رئيس قسم التسويق والتجارة الالكترونية

الدكتور فتحي الكلابي

كلمة سعادة رئيس قسم التسويق و التجارة الإلكترونية:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء و المرسلين سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وبــــــــعد..

بالأصالة عن نفسى وبالنيابة عن زملائي أعضاء هيئة التدريس في قسم التسويق و التجارة الإلكترونية ،  أرحب بكم في هذه الصفحات و أتمنى أن تجدوا فيها ما تحتاجون إليه من معلومات كافية عن رؤية و رسالة و أهداف و الخطة الدراسية لبرنامج القسم. نعلمكم أيضا أن كل العاملين في القسم فخورون للقيام بخدمتكم لأي إستفسارات أو إيضاحات إضافية.

يعتبر التسويق اليوم من أهم العلوم الإدارية التي تحتاج إليها الشركات من أجل التعامل الفاعل مع مكونات بيئتها الإقتصادية و الإجتماعية و التكنولوجية و التشريعية و خلق علاقة متميزة مع عملائها و بالتالي تحقيق أهداف خططها الإستراتيجية و التكتيكية.  التسويق علم شاسع يشتمل على روافد عديدة كدراسة سلوك المستهلك و الترويج و تسويق الخدمات و إدارة قنوات التوزيع و التسويق الإلكتروني و التسويق الإستراتيجي و غيرها.

قسم التسويق و التجارة الإلكترونية من الأقسام الرائدة في كلية العلوم الإدارية و قد أخذ على عاتقه المهمة العظيمة في تقديم مادة علمية ذات مستوى عال والسعي إلى أن تكون مخرجاته مواكبة لتطلعات سوق العمل. يعمل القسم أيضا من خلال الكلية و الجامعة على تقديم الخدمات المجتمعية والاستشارات لمؤسسات الاعمال.

ختاما لا يسعني إلا التذكير بأن هذا الدور الذي يقوم به قسم التسويق و التجارة الإلكترونية لم يكن له أن يتحقق لولا فضل الله سبحانه وتعالى ثم المنظومة العلمية والتعليمية الداعمة والمشجعة والمتمثلة في جامعة الملك خالد بشكل عام وكلية العلوم الإدارية و المالية بشكل خاص فللجميع  الشكر والتقدير. و السلام

الدكتور فتحي الكلابي

​​رئيس قسم التسويق و التجارة الإلكترونية