برنامج البكالوريوس في التسويق والتجارة الالكترونية

بيانات عن البرنامج:

 

اسم و رمز البرنامج

بكالوريوس التسويق (تسق)

الدرجة الممنوحة عند إتمام البرنامج

بكالوريوس

تاريخ بدء تقديمه وفق الخطة

1433-1434هـ

 

مخرجات البرنامج:

المعارف أو المهارات المعرفية

  • ان يكون الطالب  لديه معرفة شاملة بالمبادئ والنظريات الاساسية في مجال التسويق
  • أن يكون الطالب  ملما بالمعارف والنظريات الاساسية في مجالات الادارة و المالية  و المحاسبة و الموارد البشرية و الاقتصاد
  • ان يذكر الطالب أهم التطورات البحثية والمهنية في مجال التسويق
  • ان يذكر الطالب بأهم القواعد القانونية، والمعايير الأخلاقية والمهنية في المجالات الإدارية والتسويقية

المهارات الإدراكية

  • أن يتعرف الطالب على الأبعاد والظواهر التسويقية للسلوك الاستهلاكي لدى الأفراد والمنظمات
  • أن يكون الطالب قادرا على تصميم تخطيطا لجمع وتحليل  البيانات ذات العلاقة بالمشكلات التسويقية لتقديم الحلول المناسبة
  • أن يطبق الطالب المهارات والمدركات المكتسبة في مجال التسويق
  • أن يطور الطالب طريقة تفكير موجهة نحو فهم السوق والتعامل مع المتغيرات المختلفة

مهارات التعامل مع الآخرين وتحمل المسؤولية،

  • ان يعمل الطالب ضمن فريق سواء كان قياديا او عضواً فيه
  • أن يكون الطالب قادرا على المبادرة والابتكار  لحل المشكلات التسويقية سواء كانت ذلك بشكل فردي او ضمن فريق
  • أن يظهر الطالب سلوكا له علاقة بالقيم الاخلاقية في ممارسة المهنة و في التعامل مع الاخرين
  • أن يستخدم الطالب و يحلل مصادر المعرفة في التعليم الذاتي والتطوير المهني

مهارات التواصل، وتقنية المعلومات، والمهارات العددية

  • أن يستخدم الطالب بشكل معتاد الحاسب وأهم وسائل تكنولوجيا المعلومات
  • أن يحدد الطالب الاساليب الاحصائية والرياضية لدراسة المشكلات التسويقية
  • أن يتواصل الطالب بفاعلية مع الاخريين باستخدام الوسائل المناسبة