عن القسم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين أما بعد,

يعتبر قسم إدارة الأعمال من الأقسام التي تهتم بتدريس وتطوير العلوم الإدارية المتعلقة بالنشاط التجاري بشتى فروعها, حيث يضم كوكبة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين في العلوم الإدارية والمالية والاقتصادية والموارد البشرية. وقد أنشئ القسم كأحد أقسام "كلية العلوم الإدارية والمالية" بعد فصل هذه الكلية عن الكلية الأم "كلية اللغة العربية والعلوم الاجتماعية والإدارية", وتم استحداث مسمى جديد لها يتواءم مع متطلبات تطور هذه العلوم على مستواها الإقليمي والدولي. وقد شمل القسم ثلاثة مسارات أساسية وهي:

- إدارة الأعمال- مسار إدارة الأعمال
- إدارة الأعمال- مسار التمويل
- إدارة الأعمال- مسار الموارد البشرية.

وقد ساهم القسم خلال فترة تمتد إلى أكثر من خمسة وثلاثون عاماً (منذ إنشائه كقسم "العلوم الإدارية" ضمن "كلية اللغة العربية والعلوم الاجتماعية والإدارية") في تطوير ودعم كثير من الجهات الحكومية والخاصة سواء, بدعم تلك الجهات بالمخرجات المؤهلة والمدربة وفق ما تتطلبه حاجة سوق العمل, أو من خلال عقد الدورات التأهيلية والتطويرية لتلك الجهات حيث استفادت من برامجه المختلفة أكثر من عشرين جهة في القطاعين الخاص والعام. ومنذ ذلك الوقت سعى القسم إلى التوسع, حيث تمت الموافقة السامية على افتتاح ثلاثة مسارات جديدة في القسم بدأت في استقبال طلابها بداية العام الجامعي 1432/1433هـ, بالتزامن مع افتتاح تخصصات التسويق والتجارة الإلكترونية وتخصص نظم المعلومات الإدارية وتخصص القانون.

نسأل الله تعالى أن تتحقق جميع تطلعات العاملين بالقسم للقيام بالمسؤوليات التنموية والتطويرية في قطاع إدارة الأعمال على أكمل وجه, وأن يكون القسم قادراً على سد احتياج سوق العمل من الكفاءات البشرية الوطنية القادرة على التنافس العالمي.

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم