برنامج البكالوريوس في المحاسبة

برنامج البكالوريوس في المحاسبة

===================

 الرؤية:

نتطلع أن يكون البرنامج رائد وتنافسي في التعليم المحاسبي الجامعي علي المستويين المحلي والدولي. وأن يكون متكامل في تقديم المعرفة المحاسبية المناسبة في جانبيها العلمي والمهني وفي فروعها التخصصية المختلفة وحقول المعرفة الأخرى المساندة وذات العلاقة.

الرسالة:

تقديم برنامج بكالوريوس في المحاسبة بجودة عالية يعد المتخرج للتعلم مدي الحياة واحتراف مهنة المحاسبة. والمنافسة الفعالة علي مجموعة واسعة من الوظائف المحاسبية في جميع أنواع المؤسسات الاقتصادية. بما يساهم بفعالية في التنمية الوطنية الشاملة.

أهداف البرنامج:

يسعي برنامج البكالوريوس في المحاسبة لأن يكون مواكبا لآخر المستجدات. من خلال بنية أكاديمية سليمة ومتكاملة من المعرفة. مع توازن جيد بين الاتساع والعمق، وبين النظرية والممارسة. وقد تم تصميم البرنامج لمواجهة تحديات واحتياجات المملكة المحاسبية. والوصول إلي مستوي المعايير الأكاديمية الدولية من خلال المطابقة مع متطلبات الاعتماد المحلية والدولية. ويمكن تلخيص أهداف البرنامج فيما يلي:

1 – تزويد الخريج بآخر المعارف التقنية والمهارات الشاملة المطلوبة في سوق العمل والتي ستؤدي بدورها إلي إتاحة مجموعة واسعة من الخيارات المهنية.

2 – بناء أساس تعليمي متين للخريج يسهل عليه استمرار التعلم مدي الحياة. ويضمن نجاحه المستمر في أداء وظيفته. ويمكنه من التغلب على التحديات التي قد تواجهه.

3 – إتباع الأسلوب الحديث والشامل للتعليم والتعلم واستخدام آليات التقييم الفعالة.

4 – تزويد الخريجين بالمهارات الشخصية. ومهارات التواصل والتحليل. ومهارات حل المشاكل اللازمة لتحقيق النجاح في أداء وظائفهم. وتطوير قدراتهم المستقبلية في المساهمة بكفاءة وفعالية في بيئة العمل الجماعية.

5 – المساهمة في تخريج محاسبين مهنيين علي ثقة بأنفسهم. وقادرين علي التعبير والدفاع عن أفكارهم. وأكثر انفتاحا وتقبلا لأفكار الآخرين. يعملون وفق نظام إبداعي ممنهج. ولديهم الحساسية للعوامل الاقتصادية وغير الاقتصادية المحيطة. كما يتمتعون بالأخلاق والمسئولية في جميع مجالات أعمالهم.

 

وللاطلاع على الخطة الدراسية لبرنامج البكالوريوس في المحاسبة اضغط هنا.

وللاطلاع على توصيف المقررات الدراسية لبرنامج البكالوريوس في المحاسبة اضغط هنا.